نبذة عن الهوية التجارية : الجزء الأول

  • أهمية الهوية التجارية :

تعد الهوية التجارية أحد أهم جوانب الأعمال الناجحة. إنه الانطباع الأول الذي تتركه لجمهورك وهو ما يجعلك تبرز بين منافسيك. علامتك التجارية هي انعكاس مباشر لما يجب أن يتوقعه عملاؤك منك. إنه صوتك ومهمتك وموادك التسويقية وعبوتك وموقعك الإلكتروني. هذا هو سبب اختيار الناس لك على الآخرين. ببساطة ، العلامة التجارية ليست مجرد شعار. بالنسبة إلى الأنشطة التجارية الصغيرة على وجه الخصوص ، من المهم جذب العملاء المخلصين والاحتفاظ بهم ، كما أن العلامة التجارية ستفعل ذلك تمامًا.

  • تعاريف الهوية التجارية :

1- مزيج من مخططات الألوان ، والتصاميم ، والكلمات ، وما إلى ذلك ، التي تستخدمها الشركة لإصدار بيان مرئي عن نفسها ولإيصال فلسفتها التجارية. إنه رمز دائم لكيفية نظر الشركة إليها ، وكيف ترغب في أن ينظر إليها الآخرون.

2- هي علامة مميزة أو مؤشر يستخدمه فرد أو منظمة أعمال، أو أي كيان قانوني آخر للدلالة على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة للمستهلك والتي تظهر عليها العلامة التجارية تنشأ من مصدر وحيد، ولتمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات وخدمات الآخرين.

العلامة التجارية عادة ما تكون كلمة، أو اسم، أو عبارة، أو شعار، أو رمز، أو تصميم، أو صورة أو بعض هذه العناصر مجتمعة.

  • مميزات الهوية التجارية :

1- تساعدك الهوية التجارية على التميز في سوق:

الهوية التجارية الجيدة لها هدف واضح وستساعدك على التميز بين الأشخاص الآخرين في مجالك. ربما يكون ما تقدمه أو أسلوبك مشابهًا لمنافسيك ، لكن العملاء والعملاء سيختارونك بسبب علامتك التجارية وحزمتك الكاملة وحيويتك. الانطباع الأول هو كل شيء.

2- تمنحك الهوية التجارية المصداقية:

إن امتلاك هوية تجارية ثابتة وواضحة سيجعلك تبدو كخبير. إذا بدا أنك تعرف ما الذي تتحدث عنه ووجدت أنك محترف ، فمن المرجح أن يشتري الناس منك.

3-تؤدي الهوية التجارية إلى ولاء العملاء:

ترفع الهوية التجارية الجيدة الأعمال وتبني الاعتراف والولاء، ينجذب العملاء إلى الهويات التجارية التي تشاركهم نفس القيم عندما تعرض ما تقدره من خلال الهوية التجارية ، سيطور العملاء علاقة عاطفية بك.

4- سوف تمنحك الهوية التجارية الثقة في عملك :

الهوية التجارية الجميلة ستجعلك فخوراً بمشاركة وتسويق عملك. إذا رأى الناس أنك واثق مما تفعله ، فمن المرجح أن يثقوا بك وبخبراتك.

5- ستسهل الهوية التجارية الراسخة تقديم منتجات أو خدمات جديدة :

إذا كان لديك بالفعل عملاء مخلصون و هوية تجارية قوية ، فسيكون من الأسهل تقديم منتجات أو خدمات جديدة. سيكون جمهورك مهتمًا بالفعل بما تفعله ، لذلك سيكونون أكثر ميلًا لقبول الأشياء الجديدة التي تقدمها أو المشاركة فيها .

 

للمزيد من التفاصيل حول خدمة تصميم الهوية التجارية يرجى زيارة الرابط التالي :

Branding & Identity | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)