لماذا جوجل انالتكس Google analytics

 

 ما هي أداة التحليل جوجل انالتكس “Google analytics” ؟ 

جوجل انالتكس هي أداة للتحليل الرقمي تستطيع من خلالها تقييم المواقع والصفحات الإلكترونية لفهم سلوك المستخدمين وجذب أكبر عدد من العملاء الجدد وزيادة فرص نمو المبيعات  والأرباح ، ومع إحصائيات جوجل يمكنك تتبع زوار الموقع ومعرفة العائد المادي من مختلف قنوات التسويق الإلكتروني والحملات الاعلانية  بكل سهولة .

أهمية أداة التحليل جوجل انالتكس “Google analytics”

تمكنك أداة التحليل جوجل انالتكس من معرفة :

  1. عدد الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقعك .
  2. الصفحات التي تتمتع بأعلى نسبة زيارات  .
  3. الزوار الدوريين .
  4. الكلمات الرئيسية التي تجذب الزوار .
  5. عدد الزوار الجدد الذين تصفحوا موقعك مؤخرا .
  6. متوسط زمن بقاء الزائر في الموقع .

وبالتالي هذه الاهمية التي توفرها اداة التحليل جوجل اناليتكس تساعدك في عملية التسويق الالكتروني   من خلال معرفة أنسب الطرق لإجراء عملية التسويق وعوامل القوة والضعف في موقعك مما يؤهل نجاح المخططات التسويقية بنسبة عالية .

أهم المقاييس في تحليلات قوقل Google Analytics:

المستخدمين “Users”

هم عدد المستخدمين الذين زاروا موقعك خلال فترة محددة، وفي الغالب يكون تعداد المستخدمين “Users” أقل من الـجلسات “Sessions”لأن الزائر الواحد قد يقوم بأكثر من جلسة خلال فترة زمنية معينة كما سيتم شرحه لاحقاً.

 

الجلسات “Sessions”

وهي عدد الجلسات التي يقضيها زوار موقعك داخل الموقع، وتعريف الجلسة هي الفترة التي يكون المستخدم متواجد فيها بموقعك بشكل فعال سواء بقراءة مقالة أو شراء منتج ما. ومن الممكن ان يكون للمستخدم الواحد أكثر من جلسة في اليوم الواحد فقد يزور الموقع في الصباح للتصفح وفي المساء للشراء وهكذا

 

الصفحات “Pageviews”

هو عدد الصفحات التي تمت مشاهدتها من قبل الزائر، وعادة ما يكون عدد المشاهدات “Pageviews” أكبر من الـجلسات “Sessions” وهذا لأن الزائر قد يتصفح أكثر من صفحة واحدة في الجلسة الواحدة، وإذا قام المستخدم بتحديث نفس الصفحة مره أخرى تحسب على أنها مشاهدة مكررة “Duplicate Pageview”.

 

متوسط الصفحات في الجلسة “Pages/Sessions”

يحسب متوسط عدد الصفحات التي تم تصفحها خلال جلسة واحدة للمستخدم الواحد.

 

متوسط فترة الجلسة
“Avg. Session Duration”

هو متوسط الوقت التي يقضيه الزائر في الجلسة الواحدة، وإن ارتفاع هذا المؤشر يشير إلى أن المحتوى قد نال إعجاب العملاء أو أن المنتج مثير للاهتمام.

 

معدل الارتداد
“Bounce Rate”

هو نسبة الزوار الذين دخلوا الموقع ولم يقوموا بالتفاعل مع الموقع أو خرجوا على الفور، وكلما قل نسبة الارتداد كانت مؤشراً إيجابيا على جودة الاستهداف ومحتوى الموقع.

 

لطلب هذي الخدمة والتمتع بمميزاتها يرجى زيارة الموقع التالي:

 https://charismediaksa.com/google-advertising-services/