نبذة عن المحتوى البصري : الجزء الثاني

  • احصائيات المحتوى البصري :

أن 65٪ من الأشخاص متعلمون بصريون ، و 90٪ من المعلومات التي تصل إلى الدماغ هي معلومات مرئية ، والعروض التقديمية مع المساعدين المرئيين أكثر إقناعًا بنسبة 43٪ ، فمن المنطقي استخدام أنواع المحتوى التي يكون لدى الأشخاص صدى نفسي فطري معها .

  • أنواع المحتوى البصري :
  1. الصور

عندما تقسم نصًا مع بعض الصور الجذابة ، يميل الأشخاص أكثر إلى إنهاء قراءة ما كتبته (بشرط أن تكون الصور عالية الجودة وذات صلة بالسياق). يستشهد المسوق جيف بولاس بأن المقالات التي تحتوي على صور تحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 94٪ من تلك التي لا تحتوي على صور.

  1. مقاطع الفيديو

تعد مقاطع الفيديو مفيدة بشكل لا يصدق لعرض المشكلات الشائعة ثم عرض الحلول التي يمكن لمنتجك تقديمها. في حين أن هناك أنواعًا أرخص بكثير من المحتوى المرئي المتاحة ، فإن الفيديو الرائع يعمل بمثابة نفوذ إضافي لحملتك من خلال إظهار أنك على استعداد لبذل جهد إضافي لتحقيق الجودة. أظهرت إحدى الدراسات أن تضمين مقطع فيديو على صفحة مقصودة أدى إلى زيادة التحويلات بنسبة 86٪.

هناك أنواع عديدة من مقاطع الفيديو التي يمكن أن تعزز عملك – يمكنك التفكير في مقاطع الفيديو الإرشادية أو مقاطع الفيديو التوضيحية بالرسوم المتحركة أو العروض التوضيحية أو شهادات العملاء. مهما كان اختيارك ، من المهم أن تتوافق مقاطع الفيديو مع النمط العام وروح علامتك التجارية.

  1. الرسوم البيانية

تعد الرسوم البيانية أداة ممتازة للاستفادة من جميع البيانات والإحصائيات المعقدة الخاصة بك وتجميعها في عرض مرئي مقنع وسهل الفهم. مصحوبة بالمساعي الترويجية الدؤوبة (بما في ذلك التواصل مع المؤثرين الرئيسيين ، وتحسين الصفحة المقصودة ، ووسائل التواصل الاجتماعي) ، يمكن أن تصبح الرسوم البيانية جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك

لجني الثمار الحقيقية لمخطط المعلومات الرسومي ، من الضروري أن يكون التخطيط والتصميم مؤثرين قدر الإمكان. يجب أن يجمع المصمم الألوان والأشكال والخطوط الصحيحة لنقل بياناتك المهمة.

  • استراتيجية التسويق عبر المحتوى البصري :
  1. تضمين صورة مميزة

قم دائمًا بتضمين صورة في بداية كل مشاركة  ويفضل أن تكون صورة ذات صلة بالموضوع ، يجب أيضًا أن تحاول تضمين الصورة نفسها في قسم المقتطف في الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب. تجذب هذه العناصر المرئية الانتباه إلى المحتوى الخاص بك وتزيد من التفاعل ، لذا يجب عليك التأكد من أنها مصحوبة بكلمات تتيح للأشخاص معرفة الموضوع.

2- الاستفادة القصوى من وسائل التواصل الاجتماعي

لم يكن لوسائل التواصل الاجتماعي مثل هذا التأثير الهائل على الطريقة التي يتفاعل بها النشاط التجاري مع جمهوره كما هو الحال اليوم. إنها ليست فقط طريقة رائعة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وتحسين التفاعل معها ، ولكن وسائل التواصل الاجتماعي هي أيضًا إحدى المنصات التي تحصل على أفضل النتائج من المحتوى المرئي.

تعد Slide Share و Instagram و Pinterest و YouTube من منصات الوسائط الاجتماعية التي تحقق أقصى استفادة من زيادة تفاعل المستهلكين مع المحتوى المرئي. من الرسومات المخصصة إلى مقاطع الفيديو الحية أو المحتوى الذي ينشئه المستخدم ، تتيح لك هذه الأنظمة الأساسية إنشاء مجموعة واسعة من المحتوى ومشاركتها حتى تتمكن من جذب جماهير مستهدفة متعددة.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة المحتوى البصري  يرجى زيارة الرابط التالي :

Video-content | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)