نبذة عن المحتوى البصري : الجزء الأول

  • أهمية المحتوى البصري :

المحتوى البصري هو فن نقل المعلومات إلى الناس عن طريق استخدام الإيماءات والصور واللافتات والملصقات وإعلانات الأفلام القصيرة وغيرها. المحتوى البصري هو أكثر الطرق فعالية لتمرير المعلومات لأن العقل البشري يعالج الأشياء في الصور. يستجيب غالبية الأشخاص بسرعة للصور المرئية بدلاً من النصوص. يحتاج أي عمل إلى فهم الوظائف المعرفية للحفاظ على العملاء. يجب أن يستخدم أي شكل من أشكال الإعلان الصور والرسومات لأنه سيكون له تأثير كبير على تعزيز عملك.

يحصل المسوقون الذين يتبنون المحتوى المرئي على عوائد أعلى مثل المتابعين والإعجابات والمشاركات والزيارات والعملاء والإيرادات. اليوم ، من المهم تصور فوائد إنشاء الصور والتركيز على المحتوى المرئي في استراتيجية التسويق الخاصة بك سواء كان ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، فهذا يعني أن المحتوى الذي يتم إنشاؤه باستخدام العناصر المرئية يكون بطبيعة الحال أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام للمستخدمين. على سبيل المثال ، تتلقى التغريدات التي تحتوي على صور ما يصل إلى 5 أضعاف مشاركة من ليس لديهم. تتلقى المقالات ذات العناصر المرئية مشاهدات أكثر بنسبة 94 بالمائة.

  • تعريف التسويق بالمحتوى البصري :

1- يشير تسويق المحتوى البصري إلى استخدام الصور لنقل المعلومات القيمة بتنسيق مرئي جذاب. … تتضمن أمثلة تسويق المحتوى المرئي صورًا تحتوي على نصوص تعليمية أو ملهمة ، ورسوم بيانية ، و “صور تحمل توقيع علامة تجارية” تروج لمحتوى مكتوب أو صوتي أو فيديو.

2- إنها “وسيلة سهلة” للمحتوى المكتوب. نظرًا لأن الصور تتم معالجتها بسرعة وسهولة ، فإنها تمنح المشاهد طريقة سريعة للتفاعل مع المحتوى المكتوب الخاص بك.

يضيفون معنى يتجاوز الكلمات. من خلال الصور الواضحة ، يرى الأشخاص فكرتك ويفهمونها على الفور – دون إهدار الكلمات.

  • مميزات المحتوى البصري :

1- يساعدك التعلم المرئي على تخزين المعلومات لفترة أطول من الوقت. يقال أن مقاطع الفيديو والصور تتم معالجتها مباشرة بواسطة ذاكرة طويلة المدى. يزيد التعلم المرئي من نسبة الاستبقاء بنسبة 29-42٪. يساعدك على معالجة المعلومات في المقام الأول من خلال المرئيات ويحسن عملية التعلم الخاصة بك.

2- يتزايد استخدام الاتصالات المرئية بشكل كبير بين الشركات. أكثر من 84٪ من التسويق تستخدم الاستراتيجيات الصور وملفات GIF الشائعة والرسومات والرسوم المتحركة والعلامات من بين أمور أخرى لتمرير المعلومات. التواصل المرئي له تأثير أكبر في نقل المعلومات إلى الناس. فيما يلي أسباب أهمية الاتصال المرئي.

3- يوفر الوقت : من الأسهل معالجة الإشارة المرئية بسرعة بدلاً من قراءة جملة من فقرة مليئة بالنص. ستمرر الصورة الكثير من المعلومات في غضون فترة زمنية قصيرة لأن صورة واحدة يمكن أن تحتوي على ألف كلمة. تظهر الأبحاث أن الدماغ يعالج الصور أسرع بـ 60 ألف مرة من النصوص. باستخدام معلومات الخلفية هذه ، ستوفر لك الوقت عند استخدام العناصر المرئية للتواصل مع الأشخاص. بدلاً من تحميل إعلان بالكلمات ، من المفيد للغاية استخدام العناصر المرئية لتمرير رسالة بشكل فعال في غضون فترة زمنية قصيرة.

4- الاتصال المرئي يحسن وضوح المعلومات. يمكنك بسهولة أن تقع في حب كتاب فيلم بسبب الرسوم المستخدمة على الغلاف الأمامي أو المقطع الدعائي على التوالي. هذه هي الطريقة نفسها التي يقع بها العملاء في حب المنتجات والخدمات اعتمادًا على كيفية الإعلان عنها باستخدام الصور والرسومات. عند استخدام الصور لإعلانات الأعمال ، استخدم رسومات بسيطة وواضحة تمرر نفس الرسالة إلى الجمهور المستهدف لتجنب الالتباس.

5- يعطي أفضل الاحتفاظ بالمعلومات نظرًا لأن الدماغ البشري يعالج المعلومات في شكل صورة ، فسيكون الشخص قادرًا على الاحتفاظ بالمعلومات المرئية لفترة طويلة. ينسى الناس بسهولة ما يسمعونه أو يقرؤونه بسهولة ، لكنهم يحتفظون بالصور لفترة طويلة. وذلك لأن الصور مخزنة في الذاكرة طويلة المدى ، ويتم تخزين الكلمات والنصوص في الذاكرة قصيرة المدى. أظهرت دراسة أجريت على التعلم النشط أن 10-20٪ من المشاركين كانوا قادرين على تذكر المعلومات المنطوقة والمكتوبة بينما تم تذكر أكثر من 50٪ من المرئيات والصور. من المهم أن تهدف إلى الاحتفاظ بالمعلومات عند تمرير المنتجات التسويقية والخدمات.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة المحتوى البصري يرجى زيارة الرابط التالي :

Video-content | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)