نبذة عن التصوير الفوتوغرافي : الجزء الأول

أهمية التصوير الفوتوغرافي :

يعد التصوير الفوتوغرافي ومونتاج الصور طريقة فريدة لجعل صورك ذات مغزى أكبر وتساعدك على جذب المزيد من الاهتمام على أي منصة وسائط اجتماعية.

تعريف التصوير الفوتوغرافي :

هو عبارةٌ عن مزيجٍ معين من أنواعٍ مختلفة من تقنيات التصوير التي توفر للمشاهد رسالة أو مشهداً في قالبٍ فني، وأهم العوامل التي تساعد في الحصول على أفضل الصور هي؛ الزاوية الصحيحة، والإضاءة المناسبة، والعدسة الجيدة، ولا بد من تغيير العدسات حسب الإضاءة ونوع الصورة المراد التقاطها.

أنواع التصوير الفوتوغرافي :

يوجد العديد من أنواع التصوير، والتي تعالج الكثير من أنماط التقاط الصور، سنقدّم لكم أهمّها وأكثرها انتشاراً في مجال التصوير، وهي كالتالي:

1-  تصوير الأزياء: هو واحد من أكثر أنواع العمل المرغوبة عند المصورين الفوتوغرافيين؛ لأنّه من بين أكثر الوظائف التي يتقاضون الأجور المرتفعة عليها، كما أنه يعتبر بوابةً لدخول عالم التألق والأزياء.

2- تصوير الطبيعة: إنّ تصوير الطبيعة لا ينطوي على أخذ الصور للنباتات أو الأشجار فقط، بل يجمع على تصوير المناظر الطبيعيةّ من خلال عيون المصور الذي يُبرز ويُعزز من الجمال الكلي للمنطقة التي يقوم بتصويرها، وتعنى بالتقاط أي شيء في الهواء الطلق.

3- التصوير الجوي: وهو نوعٌ من التصوير الذي يوفّر للأشخاص صوراً شيّقة وجديدة لاكتشاف المناظر والمناطق التي لا تستطيع العين المجردة رؤيتها من الأرض، وتبيّن الكثير من الاختلافات بين المناظر من الأرض والصور الملتقطة من الجو.

4- تصوير الأشخاص: مثل تصوير الأطفال، الشباب، وكبار السن. وله أساليب مختلفة جداً لأخذ الصور المميزة لكل فئة من العمر، يُفضل أن يكون التركيز على الوجه والعين بشكل أكبر على النظرة واتجاه النظر، وهناك أساليب عديدة لا تعد ولا تحصى لإبراز الصورة بشكل مميز.

5- التصوير الصحفي: التصوير الصحفي يعتمد على اقتناص الفرص بالدرجة الأولى وعلى سرعة المصوّر ونباهته وإمكانيته في معرفة اللقطات المُلفتة الجذابة المُهمة للحدث، ويجب أن تكون واقعية واضحة ومفهومة وغير جزئية مبهمة للمشاهد.

6- التصوير الإعلاني: هو تصوير الإعلانات التجارية أو غيرها من تصانيف، ويكون التركيز فيها على المُنتج ونوعه.

7- التصوير المعماري: هو تصوير المباني وإبراز جمالها بطرق فنية عريقة، وهناك نوعين من التصوير المعماري تصوير خارجي وداخلي.

8- البانوراما: التقاط سلسلة من الصور لمشاهد عديدة من زوايا ودرجة متساوية، وتجميعها مع بعضها البعض في صورة واحدة عرضية أو طولية.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة التصوير الفوتوغرافي يرجى زيارة الرابط التالي :

Video-content | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)