انواع المحتوى المرئي

  • أنواع من المحتوى المرئي تحتاج إلى استخدامها في حملاتك التسويقية

إذا كنت على وشك الشروع في حملة تسويقية للمحتوى ، فأنت بحاجة إلى معرفة بالضبط ما الذي سيحفز النمو والمشاركة عبر الإنترنت. سيكون المحتوى المستند إلى النص دائمًا جزءًا لا يتجزأ من التسويق ، ولكن لكي تميز نفسك حقًا في العصر الرقمي ، يجب أن يلعب المحتوى المرئي دورًا محوريًا في جميع جهودك.

عندما تفكر في أن 65٪ من الأشخاص متعلمون بصريون ، و 90٪ من المعلومات التي تصل إلى الدماغ هي معلومات مرئية ، والعروض التقديمية مع المساعدين المرئيين هي أكثر إقناعًا بنسبة 43٪ ، فمن المنطقي استخدام أنواع المحتوى التي يكون لدى الأشخاص صدى نفسي فطري معها .

فيما يلي أنواع من المحتوى المرئي والتي ستأخذ حملتك التسويقية إلى المستوى التالي :

  1. الصور

عندما تقسم نصًا مع بعض الصور الجذابة ، يميل الأشخاص أكثر إلى إنهاء قراءة ما كتبته (بشرط أن تكون الصور عالية الجودة وذات صلة بالسياق). يستشهد المسوق جيف بولاس بأن المقالات التي تحتوي على صور تحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 94٪ من تلك التي لا تحتوي على صور.

نظرًا للتشبع المفرط للمحتوى الرقمي وزيادة اعتماد الوصول إلى الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، أصبحت فترات الانتباه أقصر من أي وقت مضى ، مما يجعل المحتوى المقدم في شكل كتل كبيرة من النص غير مؤكد للغاية.

  1. مقاطع الفيديو

تعد مقاطع الفيديو مفيدة بشكل لا يصدق لعرض المشكلات الشائعة ثم عرض الحلول التي يمكن أن يقدمها منتجك. في حين أن هناك أنواعًا أرخص بكثير من المحتوى المرئي المتاحة ، فإن الفيديو الرائع يعمل بمثابة نفوذ إضافي لحملتك من خلال إظهار أنك على استعداد لبذل جهد إضافي لتحقيق الجودة. أظهرت إحدى الدراسات أن تضمين مقطع فيديو على صفحة مقصودة أدى إلى زيادة التحويلات بنسبة 86٪.

مقاطع الفيديو هي محتوى جذاب للغاية. يفضل مستخدمو الإنترنت مشاهدة مقاطع الفيديو لأنهم يريدون معرفة ما يمكن أن يفعله المنتج لهم في الحياة الواقعية. بكلمات بسيطة ، يريدون رؤية عرض واقعي للمنتجات قبل اتخاذ قرارات الشراء الخاصة بهم.

يمكنك استخدام هاتفك الذكي لإنشاء مقطع فيديو بسيط خلف الكواليس يوضح كيفية تصنيع منتجاتك ثم توزيعه على متابعيك. أو يمكنك السماح لعملائك السعداء بمشاركة تجاربهم في شكل مقاطع فيديو مع متابعيك.

يمكن تأكيد أهمية الفيديو كوسيلة مرئية من خلال حقيقة أن 78٪ من مستخدمي الإنترنت يشاهدون مقاطع الفيديو كل أسبوع ، و 55٪ يشاهدون مقاطع الفيديو كل يوم. ساعدت المنصات الرئيسية مثل YouTube على تحقيق مقاطع الفيديو نجاحًا كبيرًا ، ولا ننسى أن جميع منصات الوسائط الاجتماعية تقريبًا (Facebook و Instagram وما إلى ذلك) تسمح بمقاطع الفيديو.

هناك أنواع عديدة من مقاطع الفيديو التي يمكن أن تعزز عملك – يمكنك التفكير في مقاطع الفيديو الإرشادية أو مقاطع الفيديو التوضيحية بالرسوم المتحركة أو العروض التوضيحية أو شهادات العملاء. مهما كان اختيارك ، من المهم أن تتوافق مقاطع الفيديو مع الأسلوب العام وروح علامتك التجارية

  1. الرسوم البيانية

لم تكن الرسوم البيانية موجودة حتى بدأت الثورة الرقمية في التأثير على الأعمال. اليوم ، يرغب الأشخاص على الإنترنت في استهلاك البيانات الصحيحة المقدمة في تنسيقات رسومية جميلة. لا شك أن الجميع يحب المحتوى الذي يقدم بيانات حول موضوع معين بطريقة جذابة. هذا لأننا ، كبشر ، طورنا ميلنا لتوفير وقتنا من خلال الوصول مباشرة إلى الهدف. الرسوم البيانية تفعل ذلك من أجلنا فقط.

الرسوم البيانية جذابة بصريًا وتقدم الحقائق التي تم البحث عنها بطرق يسهل فهمها. تحتوي على معلومات قيمة وتروي القصص بطريقة جميلة ومباشرة. وفقًا لدراسة ، من المرجح أن تتم قراءة الرسوم البيانية 30 مرة أكثر من محتوى النص الخالص.

يجب عليك دمج الوسائط المرئية كأهم عنصر في جهود تسويق المحتوى الخاصة بك. الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية ليست سوى ثلاثة من أكثر الوسائل المرئية فعالية التي يمكنك استخدامها لتسويق منتجك أو خدمتك.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة المحتوى المرئي يرجى زيارة الرابط التالي :

Video-content | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)