نبذة عن الحملات الاعلانية : الجزء الثاني

  • أهمية موضوع الحملة :

موضوع الحملة هو الرسالة الأساسية التي ستُستقبل في النشاطات الترويجية وهي نقطة التركيز الأساسية للحملة الإعلانية، لأنها تحدد الدافع وراء سلسلة الإعلانات الفردية والاتصالات التسويقية الأخرى التي ستُستخدم. عادة ما تُنتج موضوعات الحملات بهدف الاستخدام لفترة زمنية محددة لكن يكون معظمها مؤقتًا بسبب عوامل مثل عدم الفعالية، أو بسبب حالة السوق، أو المنافسة، أو المزيج التسويقي.

تُقام الحملات التسويقية لتحقيق هدف معين أو مجموعة من الأهداف. تتضمن هذه الأهداف عادة تأسيس علامة تجارية، أو زيادة الدراية بالعلامة التجارية، وزيادة معدل التحويلات أو المبيعات. تُقاس نسبة النجاح أو الفشل في تحقيق هذه الأهداف عن طريق مقاييس فعالة. يجب على الحملة الإعلانية أخذ خمس نقاط رئيسية بعين الاعتبار لضمان فعاليتها. هذه النقاط هي الاتصالات التسويقية المتكاملة، والقنوات الإعلامية، والتمركز، ومخطط عملية الاتصالات، ونقاط التواصل.

  • كيفية التخطيط للحملات الاعلانية :

1- تحديد هدف الحملة: عادةً ، عندما نفكر في “الأهداف” يميل معظم الناس إلى التفكير في المبيعات. لكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الأهداف الإعلانية الأخرى التي يجب التركيز عليها. تشمل الأهداف الأكثر شيوعًا اكتساب عملاء جدد والترويج للمنتجات الحالية وإطلاق منتجات جديدة. يمكنك أيضًا إنشاء حملة إعلانية مصممة لتحسين الوعي بالعلامة التجارية أو للمساعدة في ربط علامة تجارية معينة بمشاعر أو عواطف معينة. أيًا كان هدفك ، من المهم تحديده قبل المتابعة.

2- تحديد هدف: جزء من نجاح الحملة مرتبط مباشرة بالجماهير المستهدفة. إذا كان لديك سوق أو جمهور مستهدف محدد جيدًا ، فمن الأسهل بكثير تحقيق أهدافك وقياسها. سيساعدك تحديد النقاط التالية على فهم من تحاول الوصول إليه من خلال إستراتيجية حملتك الإعلانية: يمكن أن يساعد العمر والجنس والطبقة الاجتماعية والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم و الإعجابات والعادات والهوايات في تحديد جمهورك المستهدف بشكل صحيح.

3 – قسّم جمهورك: بمجرد تحديد جمهورك المستهدف بوضوح ، يجب عليك بعد ذلك تقسيم الجمهور إلى مجموعات مختلفة بناءً على المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها والتركيبة السكانية المختلفة. ضع نفسك مكان عملائك المحتملين وحاول تحديد ما قد يثير اهتمامهم. هل ما تقدمه مفيد لهم؟ كيف ستلفت انتباههم؟ هل هم على علم بعلامتك التجارية أو منتجك؟ هل لديهم القوة الشرائية لشراء منتجك / خدمتك بالسعر المحدد؟

4 – حدد الوسائط الإعلانية الخاصة بك: هناك العديد من الأدوات المفيدة تحت تصرفك والتي يمكن أن تساعدك في إيصال رسالة حملتك إلى الشريحة المستهدفة.

5 – التواصل: رسالة الحملة الإعلانية هي أيضًا مسألة أساسية. على الرغم من اختلاف كل شركة وكل استراتيجية ، يجب أن تكون النسخة دائمًا طبيعية ، ومنظمة جيدًا ، وواضحة ، ومختصرة ، وسلسة ، ومتماسكة. قد يبدو الأمر سهلاً ولكن إذا أضفت إلى حقيقة أن الرسالة يجب أن تكون مختصرة أيضًا (حتى لا تضجر جمهورك) … يمكن أن يتراكم الضغط من أجل تصحيحها. نوصي بترك المهمة للخبراء ذوي الخبرة داخل القطاع أو مؤلفي النصوص.

6 – ضع في اعتبارك التصميم الخاص بك: التصميم لا يقل أهمية عن الرسالة. استخدم التصميم سريع الاستجابة والمواقع الصديقة لتجربة المستخدم لجذب جمهورك.

  • أنواع الحملات الاعلانية :

1- الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي : يتيح لك الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي إنشاء إعلانات على الشبكات الاجتماعية حيث يتواجد جمهورك المستهدف ؛ هذا يعني فتح خط اتصال يتيح لك الوصول بسهولة إلى جمهورك. توفر التنسيقات والأنظمة الأساسية المختلفة استراتيجيات تصميم مخصصة تحقق نسبة نجاح عالية.

2-  التسويق عبر محرك البحث : هو إعلانات مدفوعة الأجر على محركات البحث. وهي تتكون من الإعلانات المعروضة على شبكات محركات البحث ، ويتم الدفع مقابلها بواسطة نموذج الدفع بالنقرة (PPC). SEM هي طريقة رائعة لتعزيز وضعك في محركات البحث ، ومثل الإعلانات الاجتماعية ، يمكن استهدافها وتقسيمها بدرجة عالية.

3- التسويق عبر البريد الإلكتروني: يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة أخرى للإعلان قد تكون ذات فائدة لحملتك. على الرغم من أنه يمكنك استخدامه لاكتساب عملاء محتملين جدد (مما قد يؤدي بعد ذلك إلى عملاء محتملين) ، فإن استخدام “صيغة الولاء” يحقق نتائج مذهلة.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة الحملات الاعلانية يرجى زيارة الرابط التالي :

Advertising Campaigns | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)