نبذة عن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي : الجزء الثاني

    • مزايا التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير الأعمال :
توفر وسائل التواصُل الاجتماعي العديد من المزايا للأشخاص أصحاب الأعمال التجارية، ومن هذه المزايا الآتي:
1- زيادة نسبة المبيعات، وخفض تكاليف التسويق والدعاية
2- زيادة نسبة عدد الزيارات إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع أو الشركة.
3- تطوير القدرة إلى وصول المُنتج إلى الأسواق الدولية.
4- تطوير التواصل مع الزبائن أو الشركات الأُخرى.
5- القدرة على تحصيل تغذية راجعة من الزبائن.
• أسباب أهمية مواقع التواصل الاجتماعي :
1- احصل على المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين.
2- بناء مجتمع ، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبناء مجتمع حول نشاطك التجاري شجع العملاء على التفاعل مع منشوراتك ، وإجراء محادثات مع العملاء الآخرين. من خلال تسهيل المناقشة ، يمكنك بناء علاقات إيجابية مع كل من العملاء الحاليين والمحتملين.
3- تنمية سمعة علامتك التجارية ، مواقع التواصل الاجتماعي تساعد نشاطك التجاري على إنشاء علامة تجارية موثوقة وجديرة بالثقة.
4- استخدم خيارات الاستهداف المتقدمة بسهولة ، إذا بدت هذه الفوائد جيدة بما يكفي ، لكنك تتساءل عما إذا كان التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعالاً من حيث التكلفة ، فإن الإجابة هي نعم. فكر في مقدار المعلومات التي تمتلكها المنصات الاجتماعية عن مستخدميها. إنهم يعرفون عمر كل شخص وموقعه وجنسه واهتماماته وأصدقائه – من بين العديد من التفاصيل الأخرى. بالنظر إلى أنه يمكنك توجيه إعلاناتك إلى المستخدمين بناءً على هذه الأشياء تحديدًا ، يمكن أن يكون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعالاً للغاية.
• إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي:
توفّر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الإيجابيات المختلفة للمُستخدمين ومنها:
1- القدرة على التواصل مع الآخرين بشكل سهل في أي مكان؛ حيث أصبح المُستخدِم قادراً على التواصل مع أصدقائه القدامى، أوالتعرّف على أصدقاء جدد بطريقة سهلة.
2- السرعة والسهولة في التواصل؛ فاستخدام التطبيقات التي يُمكن تنزيلها وتثبيتها على أي نوع من الأجهزة المحمولة واستخدامها في أيّ مكان وزمان.
3- المتابعة المُخصصة للأخبار والأحداث والمواضيع؛ حيث يُمكن للمُستخدِم تخصيص ما يتابعه على وسائل التواصل الاجتماعي ليحصل المحتوى الذي يُناسبه ويُثير اهتمامه، إضافةً إلى الوصول السريع والمباشر إلى الأخبار والمعلومات.
4- وسيلة فعالة للترويج: تستخدم الشركات التجارية الشبكات الاجتماعية كأداة جيّدة من أجل الترويج لسلعها، حيث يوجد العديد من التطبيقات المُختصة بالترويج لخدمة أو سلعة معينة وبتكلفة أقل، ممّا يؤدي إلى زيادة الأرباح وبأقل التكاليف.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة إدارة حسابات مواقع تواصل الاجتماعي يرجى زيارة الرابط التالي :
Social-media-management | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)