مميزات التسويق من خلال تويتر

تعد منصة تويتر من المنصات التي تشهد أعداداً كبيرةً من الزوار والمستخدمين اليوميين وتعتبر الأقرب للرسمية حيث نرى أن رؤساء دول وقادة رأي ومفكرين ومشاهير يعتمدون عليها كمنصة للتصريحات الرسمية والتعبير عن الأفكار والآراء، ومن الجهة المقابلة فهي منصة ممتازة للتسويق الرقمي شريطة التأكد من أن الجمهور المستهدف يستخدم منصة تويتر بشكل جيد. فمثلاً نرى إقبالاً كبيراً على استخدام تويتر في الخليج العربي أكثر منه في بلاد الشام لذا ينجح التسويق الإلكتروني عبر تويتر في الخليج العربي

  • استراتيجية التسويق على تويتر :

استراتيجية التسويق على تويتر هي خطة تتمحور حول إنشاء ونشر وتوزيع المحتوى لشخصيات المشتري والجمهور والمتابعين عبر منصة التواصل الاجتماعي. الهدف من هذا النوع من الإستراتيجية هو جذب متابعين وعملاء جدد ، وزيادة التحويلات ، وتحسين التعرف على العلامة التجارية ، وزيادة المبيعات.

سيتطلب منك إنشاء استراتيجية تسويق على تويتر اتباع نفس الخطوات التي ستتبعها إذا كنت تنشئ أي استراتيجية تسويق أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

  1.  ابحث عن شخصيات وجمهور المشتري.
  2. إنشاء محتوى فريد وجذاب.
  3. تنظيم جدول زمني لمشاركاتك.
  4. حلل تأثيرك ونتائجك.
  • يعد تويتر أداة تسويقية رائعة لعدد من الأسباب :
  1. مجاني للاستخدام.
  2. يسمح لك بمشاركة المحتوى ذي العلامة التجارية والترويج له في ثوانٍ.
  3. يوسع نطاق وصولك.
  4. يتيح لك تقديم خدمة ودعم سريع للعملاء.
  5. يعمل كأداة لمحرك البحث للبحث عن منافسيك ومحتوياتهم التسويقية لمعرفة التكتيكات التي يستخدمونها.
  6. يمكن استخدامها كأداة محرك بحث للآفاق للعثور على شركتك والتعرف عليها.
  7. يتيح لك التحدث مع متابعيك ومشاركة آخر التحديثات حول شركتك ومخاطبة جمهورك.
  • نصائح تسويقية على التويتر :
  1. استخدم استهداف الكلمات الرئيسية في إعلانات تويتر الخاصة بك.

استهداف الكلمات الرئيسية على تويتر هو أحد مكونات إعلانات تويتر. يسمح لك استهداف الكلمات الرئيسية بإشراك مستخدمي Twitter من خلال الكلمات والعبارات المختلفة التي أدرجتها في المحتوى الخاص بك والذين بحثوا عنها على النظام الأساسي. هذا يعني أنك قادر على الوصول إلى جمهورك المستهدف في الوقت المحدد الذي يكون فيه نشاطك التجاري ومحتواك وخدماتك أكثر صلة بهم.

2- قم بإنشاء حملة تويتر

تعد حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أي نوع طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك وزيادة المبيعات وزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. يمكنك إنشاء حملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصيصًا لتويتر لاستهداف المستخدمين وزيادة قاعدة المتابعين لديك مع زيادة الوعي بعلامتك التجارية من خلال المنصة.

3- استخدم الصور ومقاطع الفيديو

تعد مقاطع الفيديو والصور طريقة رائعة لإظهار جمهورك خط إنتاجك ، لقد ثبت أن التغريدات التي تحتوي على صور تتفوق في الأداء على التغريدات المصممة بشكل صارم. توفر الصور عنصرًا جذابًا وجذابًا في المحتوى الخاص بك

4- تفاعل مع متابعيك

يعد تذكر التفاعل مع متابعيك مع نمو عملك وزيادة عدد المتابعين على تويتر أمرًا بالغ الأهمية. سيساعدك هذا في إنشاء تجارب لمتابعيك وأعضاء الجمهور الذين يشعرون بالشخصية ويجعلهم يعودون إلى ملفك الشخصي مع تعزيز الشعور بالولاء للعلامة التجارية. على سبيل المثال ، إذا قام شخص ما بإعادة تغريد منشورك أو تعليقاتك على تغريدتك ، فيمكنك “الإعجاب” بتفاعل هذا الشخص أو حتى إعادة تغريده بالرد.

للمزيد من التفاصيل حول خدمة إدارة حساب التويتر يرجى زيارة الرابط التالي :

Social-media-management | CHARISMEDIA كاريزميديا (charismediaksa.com)